الأربعاء , 13 ديسمبر 2017
مقالات مميزة
أنت هنا: الرئيسية / صحة الدماغ / كيف أحافظ على ذاكرتي قوية؟

كيف أحافظ على ذاكرتي قوية؟

كيف أحافظ على نشاط دماغي وذاكرتي؟

س أريد أن يبقى عقلي متقداً و ذاكرتي قوية كلما كبرت، ولكني لا استمتع بحل الكلمات المتقاطعة. هل هناك شيء آخر يمكنني القيام به ؟

ج بكل تأكيد. الألغاز لا توفر الوقاية بقدر ما كنا نعتقد. فكر في الدماغ على انه ليس عضلة واحدة ولكن سلسلة من العضلات التي تريد ان تقويها!

الهدف هو محاولة أشياء جديدة تقوم بتشغيل أجزاء مختلفة من الدماغ وتشكيل روابط عصبية جديدة. هذه الروابط هي أساس التعلم، والتي تمكنك من الاستيعاب والاحتفاظ بالمعلومات.

  • طور مهارة جديدة
  • مارس هواية جديدة
  • تعلم لغة أجنبية كنت دائما تريد ان تتعلمها
  • اقرأ كتاب لم تكن قد قرأته من قبل

ببساطة ينبغي ان تدرب عقلك باستمرار للقيام بفعل أشياء جديدة!

 

 

  • لزيادة قوة الذاكرة ومنع خرف الذي يظهر عند الكبر هناك شيء آخر وهو أكثر فعالية، ألا وهوا ممارسة الرياضة البدنية
  • نشرت دورية علم الأعصاب دراسة أجريت على نحو 700 شخص في اوائل ال 70 من اعمارهم. هؤلاء الذين كان نمط حياتهم أكثر نشاطاً كان لديهم انكماش أقل بدماغهم وأداء أفضل لذاكرتهم من الأشخاص الخامليين

 

 

“إذا كنت لا تحب الكلمات المتقاطعة، انهض وتحرك. قد تكون ممارسة الرياضة البدنية أفضل شيء يمكنك القيام به، وهذا ما أقوم به أنا يومياً”

 

انهض وتحرك، لأن ممارسة الرياضة ستعود عليك بأكبر الفوائد!

عن د. عمر شمس الدين

إختصاصي الأمراض الجلدية حاصل على البورد الأوربي ويحضر حالياً للزمالة الكندية بأمراض الشعر وزراعته، مؤسس وصاحب موقعي طبيب نت وجلدية دوت كوم و مهتم بالتوعية الصحية للمجتمع

تعليق واحد

  1. أبو عبدالله

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. والاهم من ذلك الدعاء. وحفظ القران. ولقد جاء في الاثر (( من حفظ القرآن متعه الله بعقله الى وفاته ))
    أي لا يصيبه في الكبر ذهاب العقل ولا الخرف
    ومن الأدعية ؛ فالدعاء المذكور هو حديث عن النبي صلى الله عليه وسلم وهذا نصه عن خالد بن أبي عمران أن ابن عمر قال: قلما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقوم من مجلس حتى يدعو بهؤلاء الدعوات لأصحابه: اللهم اقسم لنا من خشيتك ما يحول بيننا وبين معاصيك ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصيبات الدنيا ومتعنا بأسماعنا وأبصارنا وقوتنا ما أحييتنا واجعله الوارث منا واجعل ثأرنا على من ظلمنا وانصرنا على من عادانا ولا تجعل مصيبتنا في ديننا ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا تسلط علينا من لا يرحمنا. رواه الترمذي. وقال هذا حديث حسن غريب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى